قصة نجاح (اللاجئين) : سعاد من لاجئة وعاملة.. إلى صاحبة محل كوافير

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
سعاد .. قصة لجوء .. ونجاح

سعاد .. منذ عبورها البحر وطريق اللجوء المحفوف بالمخاطر والبحث عن مكان آمن يوفر لها وأسرتها عيش كريماً .. وصلت سعاد إلى اليمن كمئات اللاجئين الصومال ,ولكن وضمن بلد أنهكته الأوضاع الأمنية الهشة والنزاعات تبحث سعاد عن عمل لها يوفر لها عيش كريم ويغطي احتياجاتها هي وأسرتها.

 

بعد بحث ليس بالقصير والسهل وجدت سعاد فرصة ذهبية للعمل (كعاملة) بمبلغ زهيد وكان ذلك في محل كوافير وبدأت سعاد في شق طريقها المليء بالأحلام والصعاب ومع الوقت استطاعت سعاد أن تتعلم وتبني مهنتها التي لا تفارق مخيلتها بأن تصبح صاحبة مهنة في فن التجميل.

ما زال ذلك الحلم الذي يراود فكرها ومخيلتها يواجه الكثير من الصعاب وبما أن أي مشروع صغير أو كبير لابد له من رأس مال لتأسيسه والانطلاق في سوق العمل والمنافسة, لم تيأس سعاد في التفكير والرغبة في البدء بمشروعها (محل كوافير سعيدة).الخاص ليقوم برنامج نماء المعروف بخدماته لقرض وتمويل مشاريع الشباب والفتيات بعد وصول معلومات لسعاد عن فرصة سانحة والالتحاق بالبرنامج الذي ساعد الكثير من الفتيات والشباب في شق طريقهم نحو العمل والنجاح.

لم يقدم برنامج نماء لسعاد التمويل فقط بل قام برنامج نماء بتدريب سعاد في إدارة المشاريع وإكسابها مهارة لإدارة مشروعها إضافة إلى ذلك فقد ساهمت سمعتها الطيبة في السوق إلى تطور العمل لديها وتحسن وضعها المعيشي والصحي , ساهم برنامج نماء أيضا توفير تمويل ثاني لسعاد بعد حاجتها إليه وبعد فترة وجيزة إرتفع رأس مالها الى 200% من مبلغ القرض.

الجمهورية اليمنية , العاصمة صنعاء - الجامعة الجديدة

بريد الكتروني: info@csswyemen.org

تلفون: 009671464402

 فاكس: 009671464399

نشرتنا الإلكترونية

ليصلك جديد أنشطتنا يمكنك إضافة بريد الالكتروني إلى قائمتنا البريدية

© Copyright 2017 . All Rights Reserved - CSSW YEMEN Developed by: TechPio

Search